الخميس، 25 سبتمبر 2008

عاشت دوله البحر الاحمر ..حره مستقله

عاشت دوله البحر الاحمر ..حره مستقله
لقد بلي الله شعب مصر بمسئولين نسوا انهم من ابناء هذه البلد. مسئولين يتصرفون في مقاليد الامور كانهم يتصرفون في العزب الخاصه بهم او الاقطاعيات التي ورثوها عن اجدادهم . وهولاء المسئولين نسوا ان شعب مصر اصبح في اسوء حال عندما تولوا امره اقول هذا الكلام بعد الكارثه التي تشهدها محافظه البحر الاحمر هذه الكارثه تتمثل في القرار الغريب الذي اصدره الباشا ابن الباشا محافظ الاقليم وصاحب الضيعه .. القرار يتمثل في ان اي مصري يريد ان يعمل في المحافظه عليه استخراج تصريح اقامه ويسدد للمحافظه 100 جنيه سنويا وهذا التصريح يصدر في صوره كارنيه من البلاستك . وبداء تنفيذ القرار علي العماله المؤقته هناك من ابناء محافظات الصعيد ويتضمن ان يقوم العامل بسداد 40 جنيها لاستخراج الكارنيه لمدة 3 شهور ويجدده كل 3 شهور بمبلغ 20 جنيها ومن ليس معه هذا الكارنيه يتم ترحيله خارج حدود المحافظه وتغريم من سمح له بالعمل اي عقاب (الكفيل)
والقصه بدات منذ اسبوعين عندما فوجي اصحاب المنشأت المختلفه في المحافظه بقيام موظفي المحافظه بجولات عليهم يطالبونهم باستخراج تصاريح اقامه لكل العاملين لديهم من غير ابناء المحافظه واكدوا ان البيه المحافظ اسند امر استخراج هذه الكارنيهات الي احدي الشركات المملوكه لاحدي الشخصيات الهامه والقريبه من قصر الرئاسه وذهب عدد من أصحاب هذه المنشاءات لمفابله الباشا المحافظ الا انهم فشلوا لان الباشا مشغول في اداره شئون الحكم في دولته اقصد محافظته في احد الفنادق الشهيره هناك
والقرار سقط منه جزء مهم وهو ان اي مواطن مصري يريد الذهاب الي المحافظه عليه الحصول علي تاشيره دخول من سفاره المحافظه في القاهره و ان يذكر اسم الكفيل الذي سوف يكفله ومحل الاقامه في دوله البحر الاحمر واذا اراد ان يمد الاقامه عليه التوجه الي اقرب قسم شرطه لاخذ الاذن بمد الاقامه !!
الم اقل لكم ان كارثه مصر في هولاء الذين تولوا امرها واصبحوا يصدرون قرارات تخالف الدستور والقانون دون محاسبه من القيادات العليا وعلي راس هولاء رئيس الجمهوريه الذي يعين المحافظين وهم ممثليه في الاقاليم ولا نستغرب اذا اصدر كحافظ قنا قرارا مماثلا بحرمان ابناء البحر الاحمر من العمل بمحافظته عملا بالمبداء الدبلوماسي بين الدول ( المعامله بالمثل )خاصه وان المحافظتين متجاورتين والعائلات منقسمه ما بين البلدين
انها فضيحه بكال المقاييس خاصه وان الحكومه منذ سنتين تريد ابعاد ابناء الصعيد من المحافظه وقامت بطرد الالاف منهم بحجه مكافحه الارهاب وهذه الفضيحه خير دليل ان ما تدعيه السلطه اهتمامها بالصعيد كلام ليل ... وانها تكره هذه المنطقه واهلها لماذا لااعرف؟
ونحن ابناء الصعيد في انتظار تحرك الزملاء في منظمات حقوق الانسان لمواجه عنصريه سلطه ضد جزء من ابناء الوطن.. وفي انتظار قرار من رئيس الجمهوريه باقاله هذا المحافظ الذي اساء اليه بهذا القرار قبل ان يسيء لنفسه اذا كان هذا القرار صحيحا وقبل ان يهتف اهل المحافظه عاشت دوله البحر الاحمر حره مستقله!
مجدي حلمي

ليست هناك تعليقات: